skip to Main Content

المليشيات الإيرانية تتغلغل في مناطق نفوذ قسد برعاية النظام السوري.

نشرت المليشيات الإيرانية أسلحة ثقيلة ومتوسطة لها في بلدة “تل تمر” شمال الحسكة وبلدة “عين عيسى” شمال الرقة الخاضعتين لسيطرة قسد خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال مراسل شبكة “نداء الفرات” أن مليشيا “حزب الله” قامت بنشر أسلحة ثقيلة بريفي الرقة والحسكة الشماليين بعد رفع أعلام النظام السوري المجرم عليها كونها تقع ضمن مناطق النفوذ الأمريكي شرق الفرات.

وأضاف مراسلنا أن الأسلحة التي نشرتها مليشيا “حزب الله” في بلدتي “تل تمر” و”عين عيسى” تضمنت كلاً من مدفعية متوسطة المدى وصواريخ محلية الصنع متوسطة المدى بالإضافة إلى رشاشات خفيفة ومتوسطة بعد استقدام تعزيزات لها من مناطق غرب الفرات خلال وقت سابق من الأسبوع المنصرم وفقاً.

وأكد مصدر خاص لشبكة “نداء الفرات” بأن المليشيات الإيرانية المتمثلة ب”حزب الله” و”حركة النجباء” باتت تسيطرة بشكل شبه كامل على جميع نقاط انتشار عصابات الأسد على خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني شمال الرقة وشمال الحسكة حيث رفعت تلك المليشيات علم النظام السوري المجرم بدلاً من أعلامها وذلك ضمن مخطط لتعزيز النفوذ الإيراني شرق الفرات.

وأضاف المصدر أن قادة عراقيون زاروا المنطقة مطلع الشهر الجاري يرتدون الزي العسكري الخاص بعصابات الأسد إذ قاموا بجولة تفقدية على نقاط عصابات الأسد لتنتج عن تلك الزيارة إرسال تعزيزات لتلك المليشيات إلى مناطق شرق الفرات بالرغم من وجود النقاط والقواعد الروسية وحواجز قسد المدعومة من التحالف الدولي.

وتهدف المليشيات الإيرانية من خلال هذه الحركة بسط نفوذها على الطريق الدولي m4 ومناطق خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني ضمن مناطق سيطرة قسد باتفاق مسبق جرى بين قسد وعصابات الأسد يقضي بانتشار النظام السوري المجرم في المنطقة لوقف الهجمة التركية عليها، إلا أن المليشيات الإيرانية تحاول الاستفادة من هذه الخطوة في تعزيز نفوذها بمناطق جديدة لطالما حلمت بها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top